الاثنين، 5 مارس 2012

مهرجان أيام عمان المسرحية .... هل نريد قتل الفرح؟

أعزائي....
تحت طلب الأصدقاء المعنيين بفرقة الفوانيس ومهرجان أيام عمان المسرحية أود أن أكتب بعض التفاصيل بخصوص دورة المهرجان ال 18، بالرغم من تقديرنا الشديد لدعم أمانة عمان الكبرى ووزارة الثقافة في الدورات السابقة فإننا نواجه هذا العام خطر عدم إقامة المهرجان بسبب نقص التمويل، فقد امتنعت أمانة عمان عن تقديم أي تمويل للمهرجان وأي مساعدات لوجستية، أما وزارة الثقافة فقد قدمت مبلغاً متواضعاً جدا جدا لا يتجاوز 1/10 من تكاليف المهرجان.

أصدقائي حاولنا جميعا في الفرقة، ومن أصدقاء الفرقة أن نخاطب شركات القطاع الخاص لدعم المهرجان، ولكن يبدو أن الثقافة ليست على سلم أولويات هذه الشركات.

قدمنا 17 موسما للفرح، طفنا بها الأردن، قدمنا عروضا عربية وأوروبية وأفريقية مسرحية وموسيقية وأمسيات شعرية وعروض فنون تشكيلية، بالإضافة الى الندوات وورشات العمل، قدمنا الأردن وجها حضاريا شديد الجمال وكوّنا لضيوفنا ذاكرة رائعة عن أيام عمان، ضيوفنا زاروا المعالم السياحية وقضوا أياماً لا تنسى.

وضعنا مهرجان أيام عمان المسرحية ضمن المراتب الثلاث الأولى لأهم المهرجانات المسرحية العربية، ونشعر بالفخر الشديد حين نلتقي ضيوفنا السابقين من أصقاع الأرض ونراهم يهتفون فرحين ومعتزين بالتجربة الأردنية.

لا أعرف إن كانت محاولتي هذه ستساهم في إنقاذ المهرجان، لا أملك إلّا أن أتمنى.

عن فرقة مسرح الفوانيس
نادر عمران


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق